الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  أسرار الفواكه المجففة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السوسي عمر
العلم نــــور
العلم نــــور


عدد المساهمات : 204
تاريخ التسجيل : 20/10/2011

مُساهمةموضوع: أسرار الفواكه المجففة   الأحد نوفمبر 06, 2011 2:23 pm

أسرار الفواكه المجففة:
تميزت الفواكه الجافة على احتوائها لنسبة مئوية من السكريات تعادل أضعاف ما تحتويه الفواكه الطازجة بنسبة وسطية تعادل 65 % وتحتوي أيضا على كميات تعادل 4 إلى 5 مرات عن الكميات الموجودة في الفاكهة الطازجة من المواد المعدنية والمواد المكملة..
ويوجد في الفواكه المجففة عدد كبير من الفيتامينات ونسبة ألياف أكبر من الفواكه الطازجة لذلك ينصح بها عند إعطاء الطفل الوجبات الصغيرة لأنها تحافظ على معادلة الوزن عند الطفل.
ولقد ثبتت فائدة الفواكه المجففة للطلاب - خاصة في فترة الامتحانات - ويعود هذا للسكريات الموجودة فيها والضرورية لإنتاج بعض الأعصاب الوسيطة في المخ لتنظيم موازنة فترات النوم..
كما أن الخضراوات المجففة مع طعام خفيف الدهون يضمن تجنب الإصابة بأمراض القلب والشرايين وذلك لما تحتويه من خواص مؤثرة و موازنة لنسبة الكوليسترول بالدم* ولاحتوائها على مضادات الأكسدة* وفيتامين b9 وهي قادرة أيضا على تخفيض فرص التعرض للإصابة بمرض السكري..
والخضراوات الجافة تمنع أيضا هشاشة العظام* فالبروتينات الموجودة فيها لا تسبب في ارتفاع نسبة فقد الكالسيوم على عكس البروتينات وأيضا فإن نسبة البوتاسيوم التي تحتويها تتصدى لعامل الأكسدة الذي يؤدي إلى فقدان الكالسيوم من العظام.
وغنى الخضراوات الجافة بالألياف الغير قابلة للذوبان يسهم بشكل كبير في الوقاية من الإصابة بسرطان القولون* وتعتبر الفواكه الجافة هي نفسها جزءا من الأغذية التي تحتوي على نسبة خفيفة من الدهون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://atarbiya.yoo7.com
 
أسرار الفواكه المجففة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التربية الإسلامية :: المنتديات العامة :: منتدى التغذية و الوقاية الصحية-
انتقل الى: