الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الاعتماد الدائم على الوجبات السريعة يضعف مناعة الجسم ويتسبب بأمراض سرطانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السوسي عمر
العلم نــــور
العلم نــــور
avatar

عدد المساهمات : 204
تاريخ التسجيل : 20/10/2011

مُساهمةموضوع: الاعتماد الدائم على الوجبات السريعة يضعف مناعة الجسم ويتسبب بأمراض سرطانية    الأحد نوفمبر 06, 2011 2:27 pm

الاعتماد الدائم على الوجبات السريعة يضعف مناعة الجسم ويتسبب بأمراض سرطانية :
تشهد المطاعم التي تقدم الوجبات السريعة إقبالا كبيرا من قبل الأسر خلال مواسم الاعياد والمناسبات الاجتماعية العامة في وقت يتصاعد فيه الحديث عن الطعام الصحي والنظافة.
وتحول تناول هذه الوجبات الى جزء من العادات الغذائية للأطفال والمراهقين الذين يجدون فيها نوعا من أنواع الاستقلال عن الأسرة ووسيلة عصرية للتعبير عن الذات كما أن ظروف العمل وبقاء الشباب خارج المنزل لفترات طويلة فرض عليهم بشكل أو بآخر هذا النوع من الغذاء الذي يؤكد خبراء التغذية أن له نتائج سلبية على صحة الإنسان.
والوجبات السريعة هي تلك الأطعمة التي تؤكل كبديل للوجبات الأساسية وتتميز بسهولة إعدادها وملاءمتها لظروف العمل والحركة وهي متنوعة ومتوفرة في معظم الاسواق ولذلك تلقى إقبالا من أناس مختلفي الأعمار والمستويات الثقافية والاقتصادية.
وعلى الرغم الاتفاق على إن إدمان هذه الوجبات ليس صحيا إلا أن الكثيرين يرون فيها بديلا مناسبا يتلاءم مع نمط الحياة العصرية وهذا ما لا يقبله خبراء التغذية.
ويؤدي الإفراط في تناول هذه الوجبات بحسب أصحاب الاختصاص الى الاصابة بالأورام السرطانية المختلفة لدى قطاع كبير من الناس على مستوى العالم كونها تتسبب بإضعاف مناعة الجسم لحاجتها لعمليات معقدة لتحولها من مركبات كيميائية سامة إلى مركبات بسيطة علاوة على الاضافات الكيماوية لمثل هذه الوجبات.
ويرجع اختصاصيو التغذية الآثار السلبية لهذه الوجبات الى دورها في رفع نسبة الدهون في الدم سواء الدهون الثلاثية أو الكوليسترول لأنها عادة ماتحتوي على مركزات من المواد الدهنية وجرعات عالية من أغذية الطاقة كما انها تخلو تماما من الألياف النباتية التي تساعد على خفض امتصاص الكوليسترول.
ولا تقف سلبيات هذه الوجبات عند حد معين فهي من مسببات تصلب الشرايين وتؤدي لضعف القدرة الجنسية لدى الذكور والإناث على حد سواء وتساهم في تأخير عملية الحمل وتضعف الخصوبة لدى قطاع كبير جدا من الناس.
ويرى أهل الاختصاص أن الحل الامثل لمواجهة هذه العادة الغذائية السيئة يكمن في الاعتماد على التغذية المنزلية المكونة من المنتجات الزراعية والحيوانية المحلية والخضراوات الطازجة والاعتماد على الرياضة التي تشكل أحد عوامل المحافظة على صحة جيدة وخاصة عندما تترافق مع نظام غذائي متوازن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://atarbiya.yoo7.com
 
الاعتماد الدائم على الوجبات السريعة يضعف مناعة الجسم ويتسبب بأمراض سرطانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» احمرار العين وعلاجه
» (( النزيف ــ من الأنف والأذن والفم ))
» - التواء رسغ اليد :
» صداع الرأس انواعه علاجه أسبابه نصائح
» وفاة داودي عبد الحي با تبلكوزة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التربية الإسلامية :: المنتديات العامة :: منتدى التغذية و الوقاية الصحية-
انتقل الى: