الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الحرص على شرب السوائل والتغذية الجيدة يساعدان على الوقاية من الإنفلونزا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السوسي عمر
العلم نــــور
العلم نــــور


عدد المساهمات : 204
تاريخ التسجيل : 20/10/2011

مُساهمةموضوع: الحرص على شرب السوائل والتغذية الجيدة يساعدان على الوقاية من الإنفلونزا    الأحد نوفمبر 06, 2011 2:30 pm

الحرص على شرب السوائل والتغذية الجيدة يساعدان على الوقاية من الإنفلونزا :
أكدت اختصاصية في مجال علم التغذية على أهمية حرص الأفراد على شرب السوائل وتناول الغذاء المناسب خلال فصل الشتاء، حيث قد يساعد ذلك في الوقاية من الإنفلونزا عن طريق زيادة مقاومة الجسم تجاه مسببات تلك الأمراض.
وتقول كوني دايكمان اختصاصية التغذية من جامعة واشنطن- سانت لويس الأمريكية بأن المحافظة على مستويات كافية من السوائل في الجسم، له دور واضح في زيادة مقاومة الجسم لفيروس الإنفلونزا، إذ أن ذلك يعمل على حماية الرئتين من الإصابة بالاحتقان.
وبحسب ما أشارت؛ تبرز أهمية شرب السوائل خلال فصل الشتاء بشكل خاص، حيث قد يؤدي التنقل المتكرر ما بين البيئات الباردة والدافئة، والذي يحدث في العادة خلال هذا الفصل، إلى فقدان سوائل الجسم بسرعة، ليضعف ذلك من مقاومة الجسم تجاه فيروسات الإنفلونزا.
كما أكدت دايكمان، وهي الرئيس السابق لرابطة اختصاصي التغذية الأمريكية، بأن الحصول على الغذاء الجيد والمناسب خلال فصل الشتاء، من شأنه أن يسهم في المحافظة على صحة الجهاز المناعي، ليقلل ذلك من احتمالية إصابة الفرد بالإنفلونزا.
وطبقاً لما أوضحت؛ لا بد من مراعاة تناول كميات كافية من البروتينات وفيتامين ج والزنك والحديد، حيث تشكل تلك العناصر العوامل الرئيسة التي تؤثر على الجهاز المناعي، لذا لا بد من أن تشمل الوجبات كميات مناسبة من اللحوم والدواجن والأسماك والبقوليات، بالإضافة إلى الخضار والفواكه والحبوب والمكسرات، بهدف ضمان من مقاومته للفيروسات المسببة للإنفلونزا.
من جانب آخر؛ أشارت الاختصاصية إلى تأثير الأنماط الحياتية عند الأفراد على مقاومة أجسامهم للإنفلونزا، إذ أن الحصول على قسط جيد من النوم وتحقيق مستويات جيدة من النشاط الحركي، يسهمان في المحافظة على كفاءة الجهاز المناعي.
كما نوهت إلى أهمية المحافظة على نظافة اليدين والحرص على إبعادهما دائماً عن الوجه، خصوصاً خلال هذا الفصل، للتقليل من احتمالية تعرض الفرد للفيروس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://atarbiya.yoo7.com
 
الحرص على شرب السوائل والتغذية الجيدة يساعدان على الوقاية من الإنفلونزا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التربية الإسلامية :: المنتديات العامة :: منتدى التغذية و الوقاية الصحية-
انتقل الى: