الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الطفل والألعاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السوسي عمر
العلم نــــور
العلم نــــور
avatar

عدد المساهمات : 204
تاريخ التسجيل : 20/10/2011

مُساهمةموضوع: الطفل والألعاب   الأحد نوفمبر 06, 2011 3:30 pm

أكد جميع الخبراء بأن لعب الأم مع الطفل له تأثير كبير على الطفل، وأن لعب الأم مع الطفل يقوي من ترابط الطفل بأمه، ويزيد من تعلقه بها-خصوصاً- أن الأم تعد الشخصية الأولى في حياة الطفل، ومن خلال الأم يتعلم الطفل كل شيء.
ألعاب الأم مع الطفل من يوم إلى ستة شهور:
يستطيع الأطفال التمييز بين ألوان معينة مثل اللون الأحمر في بداية عمره، وهو عادة أول لون يستطيع الطفل رؤيته. ويستطيع الأطفال تفسير الأصوات بشكل سليم. فمن المفيد وضع لعبة موسيقية زاهية الألوان فوق فراش الطفل منذ اليوم الأول فكلما كان محيط الطفل غنياً منذ أيامه الأولى، كلما زادت فرصة نموه العقلي ومع الشهر الثالث لعمر الطفل يستطيع الطفل تمييز لعبته المفضلة وسيحاول الوصول إليها أو الإمساك بها.
ومن المهم أن تكون ألعاب الطفل بألوان مختلفة وملمس مختلف وأشكال مختلفة لتنمية حاسة الطفل في التمييز بين الأشياء المختلفة عن طريق البصر
ألعاب الطفل من الشهر 7 إلى الشهر12
يتعرف الطفل على بعض الأشياء والأشخاص المألوفين لديه. وأكثر اللعب فائدة لديه؛ هي اللعب التي تجر أو ترص أو تسير إلى الخلف والأمام أو من النوع الذي يساعد على التوفيق بين الألوان والأشكال كذلك الكتب المصنوعة من القماش أو البلاستيك والتي تتميز بالصور الكبيرة البسيطة.
ألعاب الأم مع الطفل في السنة الثانية
من الألعاب المفيدة التي يمكن أن تمارسها الأم مع طفلها في هذه المرحلة هي قراءة القصص القصيرة، عرض اللوح، الرسم بالطباشير، تركيب المكعبات، أقلام التلوين غير السامة، صندوق الرمل، والدراجات ثلاثية العجلات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://atarbiya.yoo7.com
 
الطفل والألعاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التربية الإسلامية :: المنتديات العامة :: منتدى المرأة و الطفل-
انتقل الى: