الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  خمسة آلاف بريطاني يعتنقون الإسلام سنويًا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السوسي عمر
العلم نــــور
العلم نــــور


عدد المساهمات : 204
تاريخ التسجيل : 20/10/2011

مُساهمةموضوع: خمسة آلاف بريطاني يعتنقون الإسلام سنويًا   الأحد نوفمبر 06, 2011 3:52 pm

خمسة آلاف بريطاني يعتنقون الإسلام سنويًا:
لندن - وكالات Wednesday, January 05, 2011
كشفت دراسة جديدة أن عدد البريطانيين الذين اختاروا الاسلام ديناً لهم ارتفع بمعدل الضعف تقريباً خلال السنوات العشر الماضية، رغم ما يتعرض له المسلمون البريطانيون من تدقيق ونقد بالمقارنة مع أبناء أي دين آخر.

وقالت صحيفة "اندبندانت" في عددها الصادر أمس الثلاثاء إن الدراسة التي اجرتها مؤسسة الأبحاث البريطانية "فيث ماترز" قدّرت عدد البريطانيين الذين اعتنقوا الاسلام في العقد الماضي بأنه وصل إلى 100 ألف، وبمعدل 5000 شخص كل عام.

وذكرت الدراسة أن 1400 بريطاني اعتنقوا الاسلام في العاصمة لندن خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، فيما يعتنق نحو 5200 شخص الاسلام كل عام في بريطانيا.

ونسبت الصحيفة إلى فياض موغال مدير مؤسسة "فيث ماترز" قوله "إن النتيجة التي خلصت إليها الدراسة هي أفضل ما يمكن التوصل إليه من نتائج باستخدام الإحصاء السكاني وبيانات السلطات المحلية ومعلومات المساجد في بريطانيا، وهناك عدد قليل من الناس يشك في أن عدد البريطانيين الذين اعتنقوا الاسلام ارتفع بشكل كبير في السنوات العشر الماضية".

واضاف موغال أن أسباب اعتناق البريطانيين للاسلام "يعود إلى بروز هذا الدين في المجال العام واهتمام الناس في معرفة كل شيء عنه، وحين يفعلون ذلك يذهبون في اتجاهات مختلفة ويختار قسم منهم التحول إلى الاسلام بعد أن راق لهم ما اكتشفوه عن هذا الدين".

واعتبر مدير مؤسسة "فيث ماترز" أن المتحولين الذين يصبحون متطرفين أو ارهابيين "قصة مشروعة"، لكنه ابدى قلقه من أن تضخيم مثل هذه القصص "يخاطر في مساواة جميع المتحولين إلى الإسلام بهذه المشكلة مع أن الغالبية العظمى منهم ليست كذلك".
http://www.hespress.com/?browser=view&EgyxpID=26594
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://atarbiya.yoo7.com
 
خمسة آلاف بريطاني يعتنقون الإسلام سنويًا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التربية الإسلامية :: المنتديات العامة :: المنبر الإسلامي-
انتقل الى: